شركة كوكاكولا هي من أكبر علامة تجارية في العالم لها وجود
على الشبكات الاجتماعية من حيث عدد من تصل إليهم
وعدد المتفاعلين معه
في عام 2013 استخدم 90% من المسوقين التسويق عبر صنع محتوى (أو
كتابة مواضيع شيقة ذات علاقة بما يسوقون له) مقارنة 86 % فى 2012
أفضل وسائل التسويق عبر صنع محتوى فهي كتابة محتوى شيق على الشبكات
الاجتماعية ثم كتابة مقالات على موقع الشركة
ثم النشرات البريدية ثم المدونات ثم إنشاء مقاطع الفيديو. الجدير بالاهتمام أن ثقة
المسوقين في فعالية كتابة تدوينات انخفضت 2%.
أكثر الشبكات الاجتماعية استخداما من قبل المسوقين كانت فيسبوك،
تويتر، يوتيوب، لينكدان، جوجل+، بنترست، انستاجرام،
يقيس المسوقون مدى نجاح التسويق بالمحتوى عبر عدد الزوار القادم، ثم عدد
المشاركات عبر الشبكات الاجتماعية لهذا المحتوى، ثم فترة بقاء الزوار في الموقع بسبب هذا المحتوى، ثم المبيعات المباشرة من خلال هذا
المحتوى
0 التعليقات:
إرسال تعليق